منتدى الشيخ أبو عادل للعلوم الروحانية و الرقية الشرعية 00212627228183

منتدى الشيخ أبو عادل للعلوم الروحانية و الرقية الشرعية 00212627228183
 
الرئيسيةس .و .جالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 موضوع مفيد لتعامل مع الزوج الجزء الأول

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الشيخ أبو عادل
مدير المنتدى

مدير المنتدى


رقم العضوية : 1
ذكر
عدد المساهمات : 1657
الموقع : arouhani.hateam.com

مُساهمةموضوع: موضوع مفيد لتعامل مع الزوج الجزء الأول   السبت فبراير 28, 2015 10:55 pm

موضوع مفيد لتعامل مع الزوج الجزء الأول

طبعا مواضيع كثيره تكلمت عن الحياه الزوجيه والاستراتيجيات التي تتبعها الزوجه كي تحافظ على حب زوجها وكيف تكسب الزوجه زوجها , وكلنا من خلال هالمنتدى فهمنا واستوعبنا الكثير ( النظري ) لكن حينما نأتي للتطبيق مع ازواجنا ننسى كل ما قرأنا ونفشل في الجزء ( العملي )
اهم خطوه بعد القراءه والاستيعاب وقبل البدء بالتنفيذ هو عدم التسرع لان المشكله الاساسيه في عدم التغيير هو التسرع فحينما تجلسين مع زوجك تندفعين بالردود او الكلام وتنسين كل ما قرات وتشعرين انك غير قادره على التطبيق ...
لذلك حاولي التريث قبل النطق باي كلمه او قبل الحديث او حتى قبل القيام باي تصرف واوزني الامور جيدا فان كانت في صالحك قومي بها فورا وان كانت تدينك ابتعدي عنها فورا ...
ربما يكون كلامي مكرر لكني من خلال هالموضوع راح اذكر في اجزاء كيف تكسبين زوجك وتجعليه عاشقا متيما يحب الجلوس معك ويفضله على كل متع الدنيا وراح ادعم كلامي بالمواقف والامثله لتسهيل الفهم....
والان سننطلق في رحله كسب قلوب ازوجانا ومحبتهم..............

الجزء الاول
تغــــــابي
1- الذكاء المكشوف :
تظن الزوجه ان بذكائها المكشوف وحيلها المكشوفه ستكسب قلب زوجها وتجعله يخشى من ان يلعب بذيله خلفها وحينما يكون لديها اي امر يثير شكوكها او اي شئ يدينه او اي حركه مريبه تسارع وتواجهه وهي تقول له بتهديد على قوله اخواننا المصريين ( افشتك ) يعني مسكتك ... ولا تعلم انها بهذا الاسلوب تجعله يزيد حرصا واصرارا على الحفاظ على اسراره واغراضه بعيدا عنها ان كان خائنا او تجنبها والابتعاد عنها قدر المستطاع ان كان بريئا ....
مثال ...
دخلت وداد الى الماسنجر ووجدت بريد الكتروني اخر مختلف عن بريد زوجها في القائمه فاسرعت له تسابق الريح كي تواجهه بانها اكتشفت كل شئ وانه خائن ويخفي عشرات الفتيات خلف هذا البريد الالكتروني وطالبته باصرار ان تعرف الرمز السري كي يثبت برائته ,, وبعد التحقيق في الامر اكشتفت ان هذا البريد الالكتروني يخص اخ زوجها الذي استخدم الجهاز حينما زارهم .
النتيجه :
فما كان نتيجه هذا الموقف الا ان اصبح زوجها يجاهد باخفاء ما يخصه ومالا يخصه كي يتجنبها ,,, اما ان كان زوجها خائن فهو سيقلب الموضوع عليها وسوف يستحدث الاكاذيب والقصص ويدعي انه برئ ومسكين ويفتعل شجارا يجعلها تطلب السماح منه على هذه الفعله الشنعاء , وفي المقابل سوف يخفي كل مالديه من صغيره او كبيره عن هذه الزوجه المحققه ...
التصرف السليم :
التصرف السليم الذي كان من المفترض ان تتبعه منال هو ان تسكت ولا تواجه زوجها ان كانت لاتشعر باي خيانه من جهته وتشتري راحه بالها , وان كانت تساورها الشكوك فلا مانع من ان تقوم بتحميل برنامج يظهر المحادثات كي تعرف ما يدور من خلفها وتسترجع زوجها بكل ذكاء ......

2- عالمه غير معلمه :
بعض الزوجات تظن ان الطريق للدخول لقلب وعقل زوجها هو ان تريه مدى ثقافتها وان تنافسه بمعلوماتها في كل صغيره وكبيره تتعلق في شتى المجالات فما ان يتحدث عن موضوع ما الا وتستطرد في الحديث عنه ومناقشته بكل حده فيما يخص الموضوع واثبات ان رأيها هو الصحيح وانها تعرف كل شئ وانه لا يفقه في هذا المجال ....
مثال :
سلوى امراه مثقفه تعشق القراءه ,, كان زوجها يتحدث معها ذات مره عن طريقه اجراء معامله مصرفيه الا انها كانت تسعى جاهده ان تثبت ان طريقته خاطئه وانها تعرف الطريقه الصحيحه حتى سام زوجها من النقاش معها ,, وفي المره التاليه حينما كان يكلمها عن مساله دينيه معينه استطردت في شرح هذه المساله الدينيه واظهرت لزوجها المامها بكافه جوانب هذه المساله واحكامها حتى وجد ان افضل الحلول هو ان يلوذ بالصمت بدلا من النقاش مع ( ام العريــف) فهي بدلا من ان تستمع له اجبرته على الصمت والاستماع لها ....
النتيجه :
صار زوج سلوى صامتا معها ولا يناقشها في أي موضوع لانه يعلم انها ستتكلم دون توقف ولن تترك له المجال وسوف تسعى جاهده لاظهاره مخطا وانها هي الصح , اذا كان لديه أي حديث او نقاش يفضل ان يديره مع اصدقاءه او اخته المقربه .
التصرف السليم :
كان من المفترض ان تستمع سلوى لزوجها ان تحدث وان كان لديها أي تعليق تقوله بعد ان ينتهي من كلامه وتترك له حريه الكلام ولا تفرض رأيها حتى لوكانت متاكده ان معلوماتها صحيحه لانه حتى ان اصر على رأيه يوما ما سيكتشف انه خاطئ ,, وحتى اذا اراد ان يستعرض معلوماته ومعارفه يجب ان تستمع له ولا تقاطعه كي تريه ان هذه المعلومه وصلتها قبلها او انها ملمه بكافه جوانبها , ما اجمل الثقافه , ولكن الثقه المبالغ بها تضر صاحبتها احيانا ..
من الممكن ان تظهر المراه ثقافتها لزوجها من خلال اخباره بمعلومات غريبه او جديده ,, او ان تصيف ما لديها بعد ان ينتهي من حواره لا ان تقاطعه وتسترسل في الكلام بدلا منه او تناقشه بحده كي تثبت رأيها ...

3- اجابات عامه :
قد يحاول زوجك احيانا ان يحصل منك على معلومات تخص عائلتك او اخبارا لا تحبين ان يعلم بها , , اوربما قد يسألك عن حادثه معينه جرت لك او جرت امامك وانت لا تريدين ان تخوضين في الحديث عنها , وبينما هو يتحرق فضولا لمعرفه التفاصيل بطريقه غير مباشره انت تحاولين ان يكف عن اسئلته وتلميحاته , في هذه الحاله تظاهري بالغباء ان لم تريدي ان تحرجيه , يعني ادعي انك لم تفهمي تلميحاته او اسئلته واجيبي باجابات عامه وتحمل العديد من المعاني ....
مثال 1 :
حدث شجارا في بين اخوان سهام في بيت والدها امام عينيه , وكان يحاول ان يعرف نتيجه هذا الشجار والخلاف فيما بعد هل تصالح الاخوان او لا زال الخصام قائم بينهما , كان زوج سهام يلمح لها عما حصل بين اخوانها وبما ان اخوان سهام لازالوا على خلاف وهي لاتريد ان يعلم زوجها بذلك وفي نفس الوقت لاتريد ان تكذب فيكشفها , كانت تجيب باجابات مبهمه مثلا تقول : الاخوان مالهم غير بعض ,, او تنظر متأمله ابناءها والابتسامه تملأ وجهها قائله : ان شاء الله نربيهم على حب بعض وما يصير بينهم أي خلاف هذا الي ابيه من الدنيا وتسرع بتغيير الموضوع ...
مثال 2:
ديما معلمه متدربه في مدرسه ثانويه وتحتاج لمزيد من التدريب في مجال عملها ومديره المدرسه متشدده ومتسلطه , ذات يوم حينما رأت المديره بعض الاخطاء التي ارتكتبها ديما دن قصد جرحت المديره ديما ببعض الكلمات التي اثرت بها وحزت في نفسها وجعلتها تعود للبيت باكيه امام عين زوجها , لم تكن تريد ان يعلم زوجها انها ضعيفه في مجال عملها فهي تفضل ان يراها كامله وفي نفس الوقت لم تشا ان تنتقص من شأنها امامه وتخبره بالكلمات التي قالتها المديره , فحينما كان يحقق معها عن سبب بكائها , كانت تجيبه بان كل عمل له مشاكله , وكل انسان معرض للاحباطات في عمله وان مابها بسبب كثره الضغط والحصص ومشاكل الطالبات والاداره ,, فما كان من زوجها الحنون الا انه سعى الى تغيير جو ديما وخرج معها للنزهه كي يزيل عنها ضغط العمل ...فلو كانت ديما قد اخبرته بما جرى لاخذ عنها صوره لن تتغير الا بعد جهد جهيد وهي انها ضعيفه ولا تتقن عملها ,, وربما لو اخبرته بالكلمات التي قالتها المديره لاستخف بها فهي ( طوفه هبيطه ) ... ديما زوجه ذكيه تحاول ان تري زوجها محبه الناس واحترامهم لها لا كرههم واهانتهم لها

الجزء الثاني :
فن المدح والمكافأه
1- كافأي زوجك:
في التربيه يوجد نوعان من التعزيز : تعزيز ايجابي وتعزيز سلبي .
التعزيز الايجابي يستخدم لتثبيت السلوك المرغوب وهو كنوع من الثواب كمدح الفعل او تقديم هديه او ما شابه ذلك , والتعزيز السلبي هو نبذ السلوك الغير مرغوب به ...
التعزيز الايجابي :
طالما طالبت دعاء زوجها ان يساعدها في الاعمال المنزليه , الا انه في كل مره كان يتركها تنظف وترتب لوحدها ,, ذات مره دخل المنزل وكانت دعاء تكنس الارض , فقام بعمل لم تعهده دعاء منه وهو انه امسك بالمكنسه عنها وتولى امر الكنس ,, استغربت دعاء هذا التصرف فخاطبت زوجها قائله : اوووو شصاير شنو هالشطاره الي حلت عليك فجأه ؟؟؟؟وعلى الرغم من انها كانت تمزح معه الا ان هذه الكلمه اثرت به كثيرا ....
فما كان منه الا ان امتنع تماما عن مساعدتها في أي شئ فهو يظن انه ان ساعدها او لم يساعدها فالامر سيان لديها و( ما يطلع في عينها شي )
التصرف السليم :
من المفروض ان تثبت دعاء هذا السلوك عند زوجها من خلال المكافأه اللفظيه او الماديه وهذا هو ( التعزيز الايجابي )
المكافأه اللفظيه :
تسلم يدك حبيبي,, عمري ما شفت المكان نظيف نفس اليوم ....
مشكور حبيبي لانك ساعدتني وحسيت فيني الله لا يحرمني منك ....
انا ادري فيك حياتي ودك تساعدني في كل شي الله يخليك لي ....
المكافأه الماديه :
قامت دعاء باعداد حمام دافئ لزوجها كي يستريح بعد الكنس .
وهكذا تقومين بتثبيت السلوك المرغوب عند زوجك كي يتكرر ويقوم به في كل مره .
طرق المكافأه :
1- المكافأه المعنويه: المدح او القبلات
2- المكافأه الماديه : اعداد حمام ساخن , القيام بمساج لجسم زوجك , تدليك رجليه , اعداد القهوه وتقديمها مع الشوكولاته بطريقه مميزه , تقديم عصير بارد بطريقه رومانسيه .

التعزيز السلبي:
راشد لايجلس مع ابناءه فهو طوال الوقت مشغول في مشاريعه واعماله , ارادت زوجته ان تجعله يخصص وقتا للجلوس مع اطفاله , فاستخدمت زوجته اسلوب ( التعزيز السلبي ) فما كان منها الا ان استغلت بعض المواقف التي تجري لصالحها , ففي مره من المرات كانت تحكي له قصه زوج صديقتها وكيف انه لا يجلس ابدا مع صغاره حتى صاروا يكرهونه ,, وان صفه عدم الاهتمام والاستماع للابناء من اكره الصفات في الاباء فهي تخلق فجوه بين الابن والوالد مما يجعل الابن لا يخاف من ابيه ولا يخشاه ولا يحبه ,, وهكذا في كل مره كانت تذم هذا السلوك وتلمح له دون ان يشعر انه المقصود حتى صار راشد يجلس مع ابناءه ويتكلم معهم...
فالقيام بذم السلوك ونبذه دون اشعار الزوج انك تعنينه يجعل زوجك تدريجيا يقلع عنه ويتركه ...

2- فن المدح :
لاداعي لان اذكركن ان المدح مهم جدا وقد يصلح امور كثيره يقوم بها الزوج ويعدلهاا ,, بل و يشبع حاجه الزوج العاطفيه للمدح ...
امدحي ابسط الامور التي يقوم بها كي تشبعيه وتسعديه , فان وجد انه ( سوبر مان ) في نظرك لن يتجه لاخرى تشعره بانه الافضل على وجه الارض .. كل العشيقات يدخلن لقلوب الرجال من خلال المدح واشعاره انه انسان نادر ولا يوجد من يضاهيه في تصرفاته و افعاله ( على الرغم من انه اقل من العادي ) الا انها من خلال مدحها فهي تشبع غريزته للشعور بانه الاحسن بالاضافه الى انه يسعى الى ان يتجنب الاخطاء التي تهز صورته الجميله في نظرها,, ولا يقوم الا بالتصرفات والافعال الحسنه كي لا يشوه نظرتها له ...
فبالمدح تكسبين قلبه وتكسبين تجنبه للاخطاء كي يحافظ على صورته امامك ....
لا يوجد انسان يكره ان يشعر انه الافضل في الكون ,, اشعري زوجك بهذا الشعور ,, لا تذكري مساوئه وعيوبه ,, تعمدي ان تذكري محاسنه حتى لوكانت قليله او شحيحه وتكبيرها في عينيك عندها سيشعر بقميته لديك وسيحاول ان يكسب رضاك فهو الافضل في الكون ولا يريد ان يدمر افضليته ...
ممكن ان تمدحين زوجك من خلال :
1- شكله : الله يحفظ لي هالطول وهالجمال .
2-ذوقه : طريقتك في اختيار ملابسك تعجبني انت تصلح مصمم ازياء...
3- اخلاقه : انت ارق انسان شفته بحياتي ...
4- تصرفاته : عجبتني طريقه تنسيقك للزرع ماشاء الله عليك مبدع ...
5- رجولته : ماشاء الله عليك لك هيبه مو بس بين الناس حتى بين عيالك ...
6- الجنس : (..............)

3- امدحي نفسك :
برمجي عقل زوجك الباطن واطبعي الصوره التي تريدينها في ذهنه من خلال العبارات التي تعززين بها شكلك وتصرفاتك وافعالك , حتى ترسخ هذه الصوره الجديده الجميله المرغوبه مكان الصوره القديمه , لاتنتظري المدح منه بادري انت بمدح نفسك وذوقك ,, حتى تبرمجي عقله الباطن ومن ثم يترجم هذه البرمجه الى اقوال وافعال ويمدحك وحتى لو لم يترجمها فتاكدي انك تنحتين صوره جميله في باله عنك ,, ولكن لن يقتنع بذلك ان لم تكون مقتنعه وواثقه بنفسك وجمالك وذوقك ..
مثال 1:
رهف ذات وجه طفولي جميل ,, الا انها لا تجيد التعبير عن نفسها , دائما ما تردد بعض العبارات امام زوجها والتي جعلته مع مر الايام يمحي الصوره الجميله التي يراها في باله كي تحل محلها صوره اخرى لرهف ,, كانت رهف دائما تقول عن نفسها: انا جميله لولا هذه الشامه التي في وجهي ,, احتاج ان اقوم بعمليه ليزر كي ازيل هذه الشامه ,, ليت هذه الشامه في مكان اخر في جسدي , وهكذا تدريجيا صار زوجها لا يرى جمال وجهها ولا يرى غير تلك الشامه ....

مثال 2:
على الرغم من ان صباح شكلها عادي جدا ,, الا انها تمتلك ثقه كبيره في نفسها وتردد عبارات ايجابيه عن شكلها امام الاخرين واولهم زوجها ,, ذات مره كانت تقف امام المراه بجانب زوجها فقالت مازحه وهي ترى شكلها : والله اني ملكه جمال الحمدلله الي حسن صورتي ... في مره اخرى كانت تتحدث مع زوجها فقالت : صديقاتي دائما يرددن انني الاجمل والائنق بينهن ,, في مره من المرات كانت عائده من حفله زفاف فاخبرت زوجها ان احدهن اعجبت بشكلها وارادت ان تخطبها وفوجئت انها متزوجه وام لاربعة اطفال ,, كانت صباح دائما تردد امام زوجها عبارات تدل على الثقه في النفس والكمال حتى اقتنع بذلك وصار لا يراها في عينيه الا ملكه جمال ويرى طبخها افضل طبخ وتربيتها لابنائها افضل تربيه , باختصار ينظر لها انها الاكمل والافضل بين النساء ,, واصبح لا شعوريا يردد الكلمات التي تقولها عن نفسها مادحا اياها ,, لانها برمجت عقله بشطاره ...
ممكن ان تمدحين نفسك من خلال :
1- شكلك وجمالك: وين تحصل زوجه حلوه مثلي ؟؟؟؟(بدلع وغنج )
2- ذوقك في اختيار الملابس والاكسسوارات: اختي طلبت مني اشتري لها فستان على ذوقي لان ذوقي حلو ....
3- طريقه طبخك وتقديمك للطعام : اليوم في بيت ابوك الكل ساطلب مني طريقه الكيكه الي سويتها ....
4- طريقه تنسيق منزلك وتنظيمه : خالتك عجبها الكرسي الماروني الي اخترته وسالتني عن اسم المحل وقالت راح تشتري مثله لبيتها.
5- اخلاقك وحسن تعاملك مع الناس : معلمه ولدي تقول ياليت كل اولياء الامور طيبين مثلج ....
الجزء الثالث
المثل يقول : ولدك على ما ربيتيه وريلج على ماعودتيه ...
يعني الحل لبعض المشاكل يكمن في تعويد الزوج من البدايه ولذلك استمعي لنصيحتي :
1- الاحداث الجديده :
استغلي المواقف الجديده والاحداث الجديده في صالحك ولتعويده منذ البدايه
مثال 1:
انتقلت مريم من شقتها الى بيت جديد ,وبما انها ترفض وجود خادمه في المنزل فقد عودت زوجها منذ البدايه على اعمال خاصه به لا تقوم بها مهما حدث , حاول زوجها في البدايه ان يهمل اعماله كي يجبرها بهذه الطريقه ان تقوم بها الا ان هذا الاسلوب لم يات بنتيجه معها وتركت له نصيبه في الاعمال فهذا هو الاتفاق بينهما , وكانت اعماله مثل : ارواء الزرع , تنظيف الزجاج الخارجي للبيت , ترتيب مكتبه ( مهام رجوليه ) وهكذا تعود زوجها على القيام بهذه الاعمال لانها عودته منذ بدايه انتقالهما للمسكن الجديد فلو تركت لنفسها القيام بكل شئ منذ البدايه لكان تعوديه امر صعب جدا

مثال 2:
حاولت شهد ان تستفيد من اخواتها المتزوجات لذلك حينما تزوجت عودت زوجها منذ البدايه ان يساعدها في ايام اجازته في اعداد طبق مشترك سهل مثل كعكه او سلطه فواكه او طبق حلوى ,, ثم يجلسان لتناولها سويا ,, وهكذا في يوم الجمعه من كل اسبوع كانا يشتركان في اعداد الحلوى مع بعضهما وتناولها ,, بعد ذلك حينما ولدت شهد وذهبت للنفاس في بيت والدها افتقد زوجها هذه العاده كثيرا ..
ما استفادته شهد هو تعويد زوجها على دخول المطبخ + تعويده على عاده جميله يقضيها معها في اجازته ....

مثال3 :
رغد حامل للمره الثالثه , وفي طفليها السابقين كانت تتحمل المسؤوليه كامله لوحدها دون ان تشعر زوجها بتعبها , اما هذه المره فقد عزمت ان تجعله يساعدها حتى لو كان الامر بسيطا , فحينما ولدت طفلها كانت تجعل زوجها كل ليله يساعدها في تحميم الطفل حتى تعود زوجها على هذه العاده الجديده ,, اما اختها ليالي فقد عودت زوجها منذ الطفل الاول ان يساعدها في كل شئ وكان يتولى امر التحميم كل ليله بنفسه ,, وهكذا تستطعين ان تستفيدي من وجود ضيف جديد في المنزل لصالحك من خلال التعويد ,, اما ان قمتي بكل شئ بمفردك منذ البدايه وطلبت منه المساعده فيما بعد لن يساعدك لانك لم تعوديه ولم تشعريه بالمسؤوليه ...

- عادات زوجيه :
عودي زوجك على عادات معينه في حياتكما حتى يشعر بقيمتك لوكان بينكما زعل او خصام ,, مثلا عوديه كل يوم قبل النوم ان تدلكي رجله بكريم حتى لو لدقيقه واحده ,, او عوديه كل مساء حينما يكون في مكتبه بالقيام بشرب الشاي سويا ,, او عوديه كل يوم بعد ان يعود من العمل ان تجهزي له حمام دافئ ومريح ,, اذا قمت بتعويده على هذه العادات وصار بينكما لا سمح الله زعل او خلاف ولم تقومي بالعاده التي عودتيه عليها سيشعر ان شيئا ما ينقصه وسيشعر بقميتك و وجودك في حياته ...
مثال :
جرت العاده ان تقوم ايمان بقراءه ايات من القران على زوجها ليلا قبل ان ينام , ذات يوم دب خلاف بين ايمان وزوجها وقبل النوم انتظر يوسف ان تأتي ايمان كعادتها وتحتضنه وتقرأ عليه الا انها استقلت دون ان تعيره اي اهميه ,, حاول ان يلفت انتباهها ولكنها لم تعره اي اهتمام ولم يستطع يوسف ان ينام الا حينما تصالح مع ايمان لانه افتقد لشي مهم جدا قبل النوم كانت تقوم به زوجته الحبيبه .
3- عادات جنسيه :
بالاضافه الىما سبق يمكنك تعويده على عادات خاصه في علاقتكما الخاصه ,, مثل قبلات في اماكن معينه او بطريقه معينه ( انت وذكائك ) المهم ان تكون عاده جميله خارجه عن المألوف ,, ففي هذه الحاله حتى لو ذهب لغيرك لا سمح الله ستظل هذه العادات في باله ومخيلته .. فقط اتقنيها وقومي بها في كل مره ,, ولاتنسى ان تعوديه على رائحه عطر معينه في العلاقه , لانها ستبرمجه فحينما يقوم بشمها سيأت لك حتى لو لم تطلبيه فهذه الرائحه لها علاقه بالجنس بينكما وهذا ما انصح به الخجوله التي تخجل من ان تدعو زوجها للفراش ,, فقط عوديه على عطر معين ورشي منه وسيأت خلفك
لامانع طبعا من تغيير العطر بعض المرات ...
4- عادات خارج المنزل :
لا يشمل التعويد فقط على الامور المنزليه , بل حتى خارج المنزل ,, فعوديه ان يحمل الاكياس بدلا منك في الاسواق ,, ولا تأخذك الشهامه لحمل الاكياس بدلا منه وهو يمشي و( يتمخطر ) , الرجل يعشق ان تعتمد عليه المراه في كل شئ فلو حملت الاكياس بدلا عنه فما الفرق بينك وبينه ؟؟؟؟
ايضا عوديه ان يمسك بيدك في الخارج ,حتى لومرت سنوات على زواجكما فانت الاولى به من غيرك وهذه الحركه لا تتعلق فقط بحديثي الزواج ( العصافير ) , حتى في السياره عوديه على الامساك بيده بكل حنان وود ....
عوديه ان يدفع من ماله اذا اشتريت اي شئ بدلا من ان تخرجي محفظتك وتدفعي بدلا منه ,, حتى لوكان لك مصروفك الخاص , اذا اردت شراء اي شئ وانت معه اتركيه يدفع الحساب ثم يحمل الكيس...

المصدر : منتدى الشيخ أبو عادل للعلوم الروحانية و الرقية الشرعية 212627228183+

http://arouhani.hateam.com

_________________
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://arouhani.hateam.com
 
موضوع مفيد لتعامل مع الزوج الجزء الأول
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الشيخ أبو عادل للعلوم الروحانية و الرقية الشرعية 00212627228183 :: مملكة عالم حواء و القصص الواقعية :: روضة زوجك و حياة سعيدة-
انتقل الى:  
Feedage Grade B rated
أختر لغة المنتدى من هنا

منتدى الشيخ ابوعادل للعلوم الروحانية و الرقية الشرعية للإستفسار على الجوال : 00212627228183

↑ Grab this Headline Animator

IP